آخر الاخبار

وردنا الآن .. قناة المسيرة تبث بشكل مفاجيء هذا الخبر الصادم !! ألوية العمالقة تصدر أول بيان وبشكل مفاجئ حول الأحداث الجارية بتعز وتطلق تحذير شديد اللهجة لهذه الجهة "هلال الإمارات" يغيث أهالي الدريهمي بـ12 ألف سلة غذائية محمد العرب يتصل بالحوثيين من أحد أجهزتهم .. ماذا طلبوا منه وكيف كان الرد (فيديو)؟! ورد الان.. اول ظهور لـ عبده الجندي بعد إلقاء القبض عليه من قبل الحوثيين عقب محاولته الفرار بزي نسائي.. صور شاهد فيديو واضح من الحديدة يكشف عن هوية القوة التي تسيطر على الدريهمي؟ هذا ما يحدث الآن في الدريهمي والمنصورية وخط الحديدة تعز على يد أبطال القوات المشتركة بعد اندحار الحوثيين وتشتت جموعهم في الفيافي والقفار (مستجدات حصرية) الجوف جمعية المراة والطفل تختتم المراكز الصيفية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسير قافلة إغاثية لأهالي الدريهمي بالحديدة علي البخيتي يكشف تفاصيل المؤامرة التي نفذتها سلطنة عمان ضد اليمن ودعمها للحوثيين



أردوغان يعلن عن انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة

الأربعاء 18 إبريل-نيسان 2018 الساعة 08 مساءً / المحيط برس
عدد القراءات 139



أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة يوم 24 يونيو/حزيران المقبل، مشيرا إلى أن الظروف الداخلية والخارجية التي تمر بها تركيا ساهمت في هذا القرار.

وقال أردوغان إثر لقائه زعيم الحزب القومي وحليفه الأساسي دولت بهجلي إن هناك توافقا على تقييم الدعوة لإجراء الانتخابات المبكرة بشكل إيجابي، مضيفا أن نظام الحكم الحالي في تركيا مليء بالعوائق.

وتابع أردوغان أنه "نتيجة للعمليات العسكرية التي نخوضها في سوريا والأحداث التاريخية التي تشهدها منطقتنا، بات من الضروري لتركيا تجاوز حالة الغموض في أسرع وقت ممكن".

الإجراءات القانونية
وأكد الرئيس التركي في كلمة له أن السلطات ستشرع مباشرة في الإجراءات القانونية المتعلقة بالانتخابات، كما ستبدأ الهيئة العليا للانتخابات مباشرة التحضير لها.

وكان من المقرر سابقا تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية معا في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني 2019 على أن يسبقها اقتراع للبلديات في مارس/آذار من العام نفسه.

وستمنح الانتخابات لأردوغان فرصة تمديد بقائه في السلطة خمسة أعوام أخرى بعد أن قضى 15 عاما رئيسا للوزراء وبعد ذلك رئيسا للبلاد.

وقد رحب زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو بإجراء الانتخابات المبكرة، وقال "سنخرج حزب العدالة والتنمية من السلطة".

وكان بهجلي أثار مفاجأة عندما دعا الثلاثاء لإجراء انتخابات مبكرة يوم 26 أغسطس/آب أي قبل عام من الموعد المحدد.

يشار إلى أن تركيا شهدت يوم 16 أبريل/نيسان 2017 استفتاء شعبيا، جاءت نتائجه لصالح تعديلات دستورية تغير نظام الحكم في البلاد من برلماني إلى رئاسي.

المصدر : وكالات,الجزيرة

كلمات دالّة

مكتبة الفيديو
تابعونا على تويتر

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2018 المحيط برس